languageFrançais

المرحلة الرابعة من صفقة التبادل: الإفراج عن 30 طفلاً فلسطينيا و3 نساء

استقبل آلاف الفلسطينيين، مساء الإثنين 27 نوفمبر 2023، في مدينة بيتونيا في رام الله، 30 طفلاً و3 نساء تمّ الإفراج عنهم ضمن الدفعة الرابعة من صفقة التبادل، فيما وصل أبناء القدس منهم إلى منازلهم، وسط إجراءات أمنية مشددة للاحتلال ومنع وصول الأقارب وعدسات الصحافة. 

وغادرت حافلة تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر سجن عوفر العسكري الإسرائيلي، غربي رام الله تحمل الأسرى المفرج عنهم وتوجهت إلى وسط المدينة.

وأعلنت حركة المقاومة الاسلامية "حماس" أنها تسلمت قائمة الأسرى الفلسطينيين المقرر الإفراج عنهم ضمن الدفعة الرابعة من سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت الحركة في بيان مقتضب "تعلن حركة المقاومة الإسلامية حماس أنها تسلمت قائمة الأسرى المقرر الإفراج عنهم اليوم من سجون العدو والتي تشمل 3 أسيرات و30 طفلاً". 


وأضافت أن الأسيرات اللاتي سيتم الإفراج عنهن اليوم هن "ياسمين تيسير عبد الرحمن شعبان وعطاف يوسف محمد جرادات من مدينة جنين، ونفوذ جاد عارف حماد من مدينة القدس"، إضافة إلى 30 طفلاً من الأسرى. 

وتعد هذه القائمة هي الدفعة الرابعة من الأسرى الفلسطينيين الذين تم الإفراج عنهم من سجون الاحتلال، بموجب الهدنة الإنسانية التي توصلت إليها كل من حركة حماس والكيان الصهيوني في قطاع غزة، بموجب وساطة قطرية مصرية أمريكية، والتي بدأ سريانها الجمعة الماضي وكان مقرراً لها 4 أيام. 

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن مساء الإثنين، وصول 11 من الأسرى المحتجزين لدى حركة "حماس" في قطاع غزة، إلى البلاد، ضمن رابع دفعة تبادل للأسرى بين الحركة والكيان.

*عربي بوست